عدد الرسائل : 53 العمر : 40 البلد : كفر الشيخ العمل/الترفيه : الشركة الهندسية للقوى الكهربائية ومقاولات الكهروميكانيكا التخصص : ميكانيكا قوى الفرقة : خريج تاريخ التسجيل : 13/07/2009
موضوع: سؤال للخبراء في محركات الديزل الخميس أغسطس 06, 2009 7:40 pm
بعد السلام 1- ماذا يحدث للأداء المحرك اذا ارتفعت حرارة الوقود (الديزل ) ؟ 2- لماذا يتم تبريد الديزل في بعض المحركات ؟ 3- ما انسب درجة حرارة للديزل للحصول على افضل أداء ؟
ولكم جزيل الشكر
tito
ahmad adel مشرف
عدد الرسائل : 208 العمر : 36 البلد : أسوان العمل/الترفيه : مهندس صيانة في شركة komatsu التخصص : معدات ثقيلة تاريخ التسجيل : 23/04/2008
موضوع: رد: سؤال للخبراء في محركات الديزل الخميس أغسطس 06, 2009 8:41 pm
الأجابة على السؤال الأول: سوف يحدث ما يسمى بالتصفيق حيث أرتفاع درجة الحرارة سوف يؤدي لأن يشتعل المخلوط غير المحترق ذاتيا مصدرا موجه أشتعال من الطرف المقابل مضادة لموجة الأشتعال الرئيسية ثم تتقابل الموجتان معا في تصادم عنيف فتتولد طاقة حركة تكون من القوة بحيث تؤدي إلى حدوث ذبذبات في غطاء كتلة الأسطوانة ومحدثا صوتا كصوت الطرق بالمطرقة ويصاحب فقد في طاقة المحرك
ahmad adel مشرف
عدد الرسائل : 208 العمر : 36 البلد : أسوان العمل/الترفيه : مهندس صيانة في شركة komatsu التخصص : معدات ثقيلة تاريخ التسجيل : 23/04/2008
موضوع: رد: سؤال للخبراء في محركات الديزل الخميس أغسطس 06, 2009 8:52 pm
وسوف أجيب على السؤال الثاني عندما أجد مشاركات من الأعضاء في هذا الموضوع الجميل
eng_mody مهندس فعال
عدد الرسائل : 28 العمر : 36 البلد : egypt العمل/الترفيه : student التخصص : mechanical power plant الفرقة : الثانية تاريخ التسجيل : 24/09/2008
موضوع: رد: سؤال للخبراء في محركات الديزل السبت أكتوبر 17, 2009 6:32 am
ربنا يباركلك
ahmad adel مشرف
عدد الرسائل : 208 العمر : 36 البلد : أسوان العمل/الترفيه : مهندس صيانة في شركة komatsu التخصص : معدات ثقيلة تاريخ التسجيل : 23/04/2008
موضوع: رد: سؤال للخبراء في محركات الديزل السبت أكتوبر 17, 2009 2:55 pm
إجابة السؤال الثاني
في بعض المحركات اللي بها شاحن توبيني يتم تبريد الشحنة الداخلة للأسطوانة (طبعا شحنة الهواء) وذلك سوف يزيد من كثافة الهواء وبالتالي سوف يتم أدخال كمية أكبر لداخل الأسطوانة وبالتالي سوف تزيد كفاءة الأحتراق وأيضا القدرة المتولدة وسوف يكون العادم أقل تلوثا وهذا النوع من التبريد يسمى aftercooler
وسوف أجيب على الثالت عندما أجد رد بهذه المشاركة
eng_mody مهندس فعال
عدد الرسائل : 28 العمر : 36 البلد : egypt العمل/الترفيه : student التخصص : mechanical power plant الفرقة : الثانية تاريخ التسجيل : 24/09/2008
موضوع: رد: سؤال للخبراء في محركات الديزل الأحد أكتوبر 25, 2009 1:33 am
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بس عاوز اشكر كم على المعلومات والاسئله المفيده دى وياري يبقى فى المزيد ولكن عندى استفسار بخصوص الاجابه التانيه هو مش بينتج 12% فقد ويسمى cooling loss طب ماهو كده فى ضرر مع الفيده اللى حضرتك ذكرتها
mohamed saad مهندس مبتدئ
عدد الرسائل : 1 العمر : 39 البلد : qena
العمل/الترفيه : engineer التخصص : mechamical power الفرقة : خريج تاريخ التسجيل : 01/11/2009
موضوع: رد: سؤال للخبراء في محركات الديزل الإثنين نوفمبر 02, 2009 5:36 pm
الف شكر يا ابو عادل على هذه المعلومات المفيدة وننتظر المزيد
ahmad adel مشرف
عدد الرسائل : 208 العمر : 36 البلد : أسوان العمل/الترفيه : مهندس صيانة في شركة komatsu التخصص : معدات ثقيلة تاريخ التسجيل : 23/04/2008
موضوع: رد: سؤال للخبراء في محركات الديزل الإثنين نوفمبر 02, 2009 5:39 pm
المهندس الكبير محمد سعد أيش أحوالك لك وحشة والله عايزين نشوفك